كورونا,فيروس كورونا,فيروس,لبنان,وفاة,وباء,كورورنا,كرونا,مرض,كورونا مصر,مرض كورونا,علاج كورونا,اعراض كورونا
فيروس كورونا

كورونا|اعراض فيروس كورونا وطرق الوقاية COVID-19

لقد وضع فيروس كورونا الجديد (COVID-19) العالم بأسره في وجه المدفع ,وخاصة بعد الإنتشار في الدول الكبرى مثل أمريكيا وبريطانيا ,وعجز هذه الدول في ايجاد مصل علاج إلى هذه اللحضه.

في هذا المقال نستعرض عليكم بعض المعلومات عن فيروس كورونا,وطرق الوقاية الشخصية من خطر الإصابة بفيروس كورنا, والأعراض التي تظهر على المصابين بهذا الفيروس

 التعريف بفيروس كورونا

ماهو فيروس كورونا؟

فيروس كورونا هي فصيلة كبيرة من الفيروسات التي قد تسب المرض للحيوانات والإنسان على حد سواء,ومن المعروف أن عددا من فيروسات كورونا تسببت لدى البشر بالعديد من حالات الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي ,والتي تتراوح حدتها بين نزلات البرد الخفيفة إلى الأمراض الأكثر تعقيدا ,ولعل من أبرزهذه الأمراض متلازمة الشرق الأوسط والتي ظهرة في عام 2012,والمتلازمة التنفسية الوخيمة (السارس).

ويعد فيروس كورونا الجديد (COVID-19) من هذه الفصيلة, ويصنف على أنه الأكثر والأسرع انتشارا بين هذه الفصيله,وقد تم اكتشافه مؤخرا بعد التفشي في منطقة ووهان الصينية في شهر (12/2019) .

أعراض فيروس كورونا

ماهي أعراض فيروس كورونا (COVID-19)

تعد الأعراض الأكثر شيوعا لفيروس كورونا الجديد كالتالي:
1-الحمى والشعور بالإرهاق.
2-الصداع الحاد واحيانا الشعور بأوجاع في الجسم والعضلات.
3-السعال الجاف وألم الحلق.
4-احتقان الأنف أو الرشح.
5-وفي بعض الأحيان الإسهال.
وعادة ماتبدأ هذه الأعراض خفيفة وتزداد حدة مع مرور الوقت ,والجدير بالذكر هنا أن فترة الحضانة لفيروس كورونا تتراوح من 7 إلى 14 يوم ,ويكون في هذه الفترة نشط وقد يصاب به بعض الناس دون أن تظهر عليهم أي أعراض.

كورونا,فيروس كورونا,فيروس,لبنان,وفاة,وباء,كورورنا,كرونا,مرض,كورونا مصر,مرض كورونا,علاج كورونا,اعراض كورونا,كورونا الصين,روما,فيروس كورورنا,كورونا الجديد,مرض كورونا,اعراض فيروس كورونا,مصر,كورونا الصيني,طرق علاج كورونا,وزارة الصحة,إيطاليا,تونس,عاجل,علاج فيروس كورونا,covid-19

طرق الوقاية من فيروس كورونا

كيف يمكنني حماية نفسي من فيروس كورونا؟

هنالك بعض النصائح والإرشادات الوقائية, والتي يلزم اتباعها لتجنب الإصابة بعدوى فيروس كورنا الجديد 
1-المداومة علي غسل اليدين بالماء والصابون أو مطهر كحولي.
2-احتفظ بمسافة لاتقل عن متر واحد بينك وبين الأشخاص الاخرين.
3-عند السعال أو العطس استخدم المنديل الورقي أو استخدام الكوع بتغطية فمك وأنفك. تأكد دائما من التخلص من المنديل الورقي المستعمل على الفور.
4-لا تلمس الأسطح والأشياء الملوثة ,وفي حال قمت بلمسها تأكد من القيام بغسل يديك بالماء والصابون وفركهما جيدا أو استخدام مطهر كحولي.
5-تابع باستمرار اخر تطورات مرض فيروس كورونا ,وطرق الوقاية الشخصية التي يقدمها مركز الرعاية الصحية بمنطقتك.
6- تجنب الإختطلات بالحالات التي يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا,واستخد دائما الكمامات الطبية.
كورونا,فيروس كورونا,فيروس,لبنان,وفاة,وباء,كورورنا,كرونا,مرض,كورونا مصر,مرض كورونا,علاج كورونا,اعراض كورونا,كورونا الصين,روما,فيروس كورورنا,كورونا الجديد,مرض كورونا,اعراض فيروس كورونا,مصر,كورونا الصيني,طرق علاج كورونا,وزارة الصحة,إيطاليا,تونس,عاجل,علاج فيروس كورونا,covid-19

في حال الشعور بألم شديد أو ظهور بعض الأعراض السابق ذكرها ,توجه إلي أقرب مركز رعاية صحية أو مستشفى .
وفي حال الشعور بألم خفيف تأكد من القيام بالحجر الصحي الذاتي ,والإبتعاد عن الأهل والأحباب لمدة لاتقل عن 48 ساعة ,اذا ازدادت حدة الألم توجه إلى أقرب مركز رعاية صحية أو مركز صحي.


**********************************
ختاما نسأل الله الوقاية للجميع من هذا الفيروس والشفاء للمصابين ,نأمل ان يكون الموضوع قد أعجبك أخي الزائر,وإلى الملتقى في مواضيع جديدة بإذن الله.  





أكتب تعليق

أحدث أقدم